Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار

المنغوليون يدلون بأصواتهم وسط غضب من الفساد وتباطؤ الاقتصاد | أخبار الانتخابات


ومن المتوقع أن يفوز حزب الشعب المنغولي الحاكم بولاية أخرى على الرغم من المخاوف بشأن حكمه.

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في منغوليا، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يحقق حزب الشعب المنغولي الحاكم الفوز على الرغم من تفاقم الغضب الشعبي بشأن الفساد وحالة الاقتصاد.

يختار الناخبون في جميع أنحاء البلاد المترامية الأطراف، الواقعة بين الصين وروسيا، 126 عضواً لبرلمان الدولة العظيم الموسع.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (23:00 بتوقيت جرينتش يوم الخميس) وأغلقت عند الساعة 10 مساء (14:00 بتوقيت جرينتش). ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية خلال ساعات قليلة نتيجة العد الآلي للأصوات.

حقق حزب MPP بقيادة رئيس الوزراء Luvsannamsrain Oyun-Erdene فوزًا ساحقًا في الانتخابات الأخيرة في عام 2020، لكن هناك إحباطًا متزايدًا بشأن الفساد المستشري وارتفاع تكاليف المعيشة ونقص الفرص للشباب الذين يشكلون ما يقرب من ثلثي الشعب. السكان.

وقال إنخمانداخ بولدباتار (38 عاما)، وهو ناخب على مشارف العاصمة أولانباتار، إنه لم يصوت لحزب الشعب الباكستاني ولا لحزب المعارضة الرئيسي، الحزب الديمقراطي، قائلا إن أداءهما لم يكن جيدا. ويتنافس 19 حزبا على مقاعد البرلمان.

وقال بولدباتار لوكالة أسوشيتد برس للأنباء: “أعيش هنا منذ 38 عاماً، لكن المنطقة لم تتغير”. “تم تشييد هذا الطريق وبعض المباني فقط. لكانت الأمور مختلفة لو عملوا من أجل الناس”.

امرأة مسنة تدلي بصوتها في صندوق اقتراع متنقل، قبل يوم واحد من الانتخابات البرلمانية الرئيسية [Byambasuren Byamba-Ochir/AFP]

ومن المتوقع أن يزيد حزب يمين الوسط المناهض للفساد من مقاعده بفضل مرشحيه المحترفين الذين يتمتعون بخبرة وسائل التواصل الاجتماعي والذين يتمتعون بدعم كبير بين الطبقات المتوسطة الحضرية.

وقال نوروفبانزاد جانبات، وهو موظف في مجال تكنولوجيا المعلومات يبلغ من العمر 24 عاماً، لوكالة فرانس برس: “أعتقد أن الشباب أكثر وعياً بأنشطة الأحزاب السياسية”. “يمكنهم رؤية ما فعله MPP في السنوات الأربع الماضية. ولهذا السبب لا يصوت الشباب لهذا الحزب”.

مخاوف من “الديكتاتورية”

وتراجعت منغوليا خمس نقاط إلى المركز 33 من أصل 100 في مؤشر مدركات الفساد الصادر عن منظمة الشفافية الدولية، وتحتل حاليا المرتبة 121 من أصل 180 دولة ومنطقة في القائمة.

كما تراجعت أيضًا في تصنيفات حرية الصحافة بموجب حزب الشعب الجمهوري، ويقول الناشطون إن هناك تراجعًا ملحوظًا في سيادة القانون.

وصعد أويون إردين إلى المنصة في تجمع حاشد يوم الأربعاء، وألقى باللوم على خصومه السياسيين في تحويل منغوليا إلى “أرض القادة الفاسدين” ودعا إلى العودة إلى “الانضباط”.

وأشار استطلاع أجرته مؤسسة سانت مارال، وهي أعلى هيئة استطلاع مستقلة في منغوليا، إلى أن أكثر من ثلث المنغوليين يعتقدون أن البلاد “تتحول إلى دكتاتورية”.

وتزدانت شوارع أولانباتار، التي يسكنها ما يقرب من نصف سكان منغوليا البالغ عددهم 3.4 مليون نسمة، بملصقات انتخابية ملونة تروج للمرشحين من مختلف الأطياف السياسية، من رجال الأعمال الشعبويين إلى القوميين والمدافعين عن البيئة والاشتراكيين.

للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمن، يُلزم القانون الأحزاب بضمان أن يكون 30% من مرشحيها من النساء.

وأشاد الرئيس السابق تساخياجين البجدورج، الذي تولى منصب الحزب الديمقراطي المعارض من عام 2009 إلى عام 2017، ببدء الانتخابات في يوم X صباح الجمعة، وكتب: “كما يقول المثل المنغولي، من الأفضل أن تعيش باختيارك بدلاً من أن تعيش باختيارك”. حسب اختيارات الآخرين.”

ويشارك في المؤتمر نحو 260 مراقبا أجنبيا وثلاثين صحفيا. وأضاف: “آمل أن تكون هناك انتخابات ديمقراطية وشفافة حقا”.

أصبحت منغوليا دولة ديمقراطية في عام 1990، منهية أكثر من ستة عقود من الحكم الشيوعي.

إلى جانب الفساد، الذي أثار موجات من الاحتجاجات في السنوات الأخيرة، تشمل القضايا الرئيسية للناخبين البطالة والتضخم في الاقتصاد الذي هزه أولا جائحة كوفيد-19 ثم تداعيات الحرب في أوكرانيا. كما تعرض رعاة الماشية في البلاد لموجة “دزود” هذا العام، وهي مزيج من البرد الشديد والجفاف، مما أدى إلى نفوق ملايين الحيوانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى