Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار

الصحفيون في إضراب RAI الإيطالي احتجاجًا على حكومة ميلوني | حرية الصحافة الأخبار


نفت هيئة الإذاعة RAI مزاعم الرقابة وقالت إنها تتحول إلى “شركة وسائط رقمية حديثة”.

نظم الصحفيون في هيئة الإذاعة العامة الإيطالية RAI إضرابًا لمدة يوم واحد، متهمين حكومة رئيس الوزراء جيورجيا ميلوني اليمينية بخنق حرية التعبير.

وتقول نقابة الصحفيين أوسيغراي إن الوضع تفاقم منذ تولي ميلوني منصبه في أواخر عام 2022.

وقالت أوسيجراي، النقابة التي تمثل حوالي 1600 من بين 2000 صحفي في RAI، في مقطع فيديو يدافع عن الإضراب لمدة 24 ساعة يوم الاثنين: “نحن نفضل خسارة يوم أو أكثر من الراتب بدلاً من فقدان حريتنا”.

وسلط أوسيغراي الضوء على قضايا التوظيف، قائلاً إنه لا يتم استبدال الموظفين المتقاعدين بينما يُترك بعض الصحفيين ليعانوا بعقود مؤقتة.

“لقد ناضلنا دائمًا ضد كل جهد لإسكات حرية التعبير، لكنني أريد أن أوضح أن ما حدث في الأشهر الأخيرة غير مسبوق”، قال فيتوريو دي تراباني، صحفي في RAI ورئيس الاتحاد الوطني للصحافة الإيطالية (FNSI). ) حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

ورفضت شركة RAI الشكاوى، واتهمت النقابات بتنظيم إضراب لدوافع سياسية، وقالت إن الشركة لم تفرض أي رقابة على موظفيها.

على الرغم من الإضراب، تم بث البرامج الإخبارية الرئيسية في وقت الغداء على القناتين التليفزيونيتين الرئيسيتين لـ RAI كالمعتاد، في حين بثت القناة الإخبارية 24 RAI24 برامج مسجلة مسبقًا إلى حد كبير.

وباعتبارها هيئة بث عامة يتم اختيار إدارتها العليا من قبل السياسيين، فإن استقلال RAI – التي تبلغ حصة جمهورها التلفزيوني في وقت الذروة حوالي 39 بالمائة – كان دائمًا موضوعًا للنقاش.

وأدى وصول ميلوني إلى السلطة، التي شكلت ائتلافا مع حزب الرابطة اليميني المتطرف بزعامة ماتيو سالفيني وحزب فورزا إيطاليا اليميني بزعامة الراحل سيلفيو برلسكوني، إلى مضاعفة المخاوف.

انخفض تصنيف إيطاليا في المؤشر العالمي لحرية الصحافة، الذي أعدته منظمة مراسلون بلا حدود، هذا العام إلى المركز 46، أي أقل بخمس مرات عما كان عليه في عام 2023، وسط مخاوف بشأن تزايد نفوذ الحكومة على وسائل الإعلام وسلسلة من الدعاوى القضائية الأخيرة التي تم رفعها. من قبل السياسيين ضد الصحفيين.

وتصدرت مسألة الرقابة على هيئة الإذاعة عناوين الأخبار الشهر الماضي عندما ألغت محطة RAI فجأة حوارًا فرديًا للكاتب أنطونيو سكوراتي، كان من المقرر أن يتزامن مع احتفالات نهاية الحكم الفاشي في عام 1943.

واستخدم سكوراتي، الذي كتب روايات تاريخية عن الدكتاتور الإيطالي بينيتو موسوليني، هذه القطعة لانتقاد حزب ميلوني لعدم إنكاره لجذوره ما بعد الفاشية.

ونفى مسؤولو RAI وميلوني فرض رقابة على المونولوج، ونشرت رئيسة الوزراء بعد ذلك المنشور على صفحتها الخاصة على فيسبوك.

وفي بيان الفيديو الخاص بها، قالت إدارة RAI إنه لا توجد “رقابة” وقالت إنها تحاول تحويل المذيع إلى “شركة إعلام رقمي حديثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى